لحم السمك وفوائده لمرضى الروماتيزم

لحم السمك وفوائده لمرضى الروماتيزم

يجب على مرضى الروماتيزم معرفة نوعية الأحماض التي يدخلونها، عن طريق الطعام، إلى أجسامهم، إذ ينصح الخبراء بالأطعمة الغنية ب”أوميغا-3″، في حين يجب التقليل من المواد الغنية بالأحماض المشبعة مثل اللحوم الحمراء، مع على التوقف عن التدخين.

ويوصي الأطباء المصابين بهذا المرض، بتناول الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية الغير مشبعة ب”أوميغا-3″ لما لها من تأثير على تقليل الالتهابات.

ونقل موقع “هيلبراكسيسنت” الألماني المهتم بالأخبار الطبية عن عضو الرابطة الألمانية لأطباء الروماتيزم “يورغ فيندلر”، قوله “إن “أوميغا-3″ تساعد في تقليل

الالتهابات التي تؤثر بدورها على المفاصل، ولذلك ينصح بها لمرضى الروماتيزم”. وتتميز الأسماك وزيت الصويا وزيوت المكسرات من المواد الغنية ب”أوميغا-3″.

نصح الخبير الألماني بتجنب قدر الإمكان عن الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة لمرضى الروماتيزم، من بينها منتجات الألبان الغنية بالدهون أو اللحوم الحمراء، لأنها تزيد من الالتهابات التي تؤثر سلبا على المفاصل.

وشدد خبراء سويديون على ضرورة الإقلاع عن التدخين بالنسبة لمرضى الروماتيزم، لأن أظهرت دراسة طويلة الأمد أن بعض المواد الموجودة في السجائر تحفز الالتهابات وبالتالي تؤثر سلبا على المفاصل.

ارسال التعليق

شاهد ايضا